Skip to content
يوليو 27, 2011 / MarocTECH

Google reader عاداتي مع

بسم الله الرحمن  الرحيم

أحدثكم اليوم عن أكثر شيء يستهلك أغلب وقتي على الشبكة , و لست نادما لأنه كذلك , إنه قارئ الخلاصات google reader ,أحسن وسيلة يمكن للمرء أن يستغل وقته فيها . قارئ الخلاصات يعتبر عندي شيئا لا مفر منه و لا تعني الأنترنت شيئا بدونه أو لنقل أنه هو الأنترنت هذه بالنسبة لي حقيقة ولست أبالغ فيها.

Google Reader Badge

 

, وأهم ما يميزه هو البساطة , المرونة , والإلمام . و الشيء الرائع فيه هو قدرتك على مشاركة جميع ما تقرأ فيه لأي كان سواء عبر البريد أو عبر الشبكات الإجتماعية , أو مباشرة عبر صفحة خاصة بجميع مشاركاتك , google reader  ببساطة الشبكة الإجتماعية العملية الأكثر فائدة على الإطلاق ” بدون مبالغة “.

من كثرة استعمالي اليومي لهذه الأداة فإن لي فيها عادة يومية أيضا و طريقة خاصة في القراءة , ولكن قبل هذا سأخبركم كيف أقسم خلاصات المواقع فيه بحيث يعتمد التقسيم في أغلبه على محتوى المواقع , و التقسيمات كما يلي :

  1. تنبيهات قوقل google alerts  : وهذا التقسيم أضع فيه خلاصات لكلمات بحثية تم انشائها عن طريق خدمة تنبيهات قوقل .
  2. صوتيات podcast : و أضع فيها خلاصات لبعض مواقع التدوين الصوتي و لكنني غير مهتم بها كثيرا لأن الأنترنت عندي ضعيف و التحميل يمثل عقوبة بالنسبة لي .
  3. الأخبار : و هو تقسيم كنت أضع فيه خلاصات لبعض المواقع الإخبارية الجزائرية و العربية و لكنني حذفتها كلها لأنها مزعجة للغاية و كل ما ينشر في هذه المواقع غث و لا يستحق القراءة .
  4. تصميم : هذا تقسيم مهم و يحتوي مواقع مهمة في عالم التصميم و لا يمر يوم إلا و أطالع عشرات المقالات منه ومن أهم المواقع فيه :
  1. تطوير المواقع : وهذا كذلك تقسيم مهم أضع فيه المدونات المختصة بتصميم وتطوير المواقع مثل :
  1. تقنية: هذا أكثر التقسيمات نشاطا و يحتوي الكثير من المواقع العربية و الأجنبية المهتمة بالتقنية ومن أهم المواقع :
  1. مدونات مختلفة : هذا التقسيم هو الأكبر حيث يحتوي عددا كبيرا من المدونات التي أغلبها عربي و من أهمها :

هذه تقريبا أهم التقسيمات وهناك أخرى و لكن أقل شأنا من المذكورة سلفا .

قمت بإعداد حسابي في google reader   بحيث عن فتحه مباشرة يقوم بإظهار الخلاصات في تقسيم التقنية لكي أتابع آخر الأخبار . ولكن قبل هذا فإن أول ما أطالعه هو جديد المدونات  بحيث أقرأ جميع ما نشر و التفاعل معه إن لزم الأمر .

يأتي بعد كل هذا الأخبار التقنية التي ألتهمها التهاما هناك ما يهم و الأغلبية أتجاوزها بمجرد قراءة العنوان , ثم أنتقل إلى مدونات التصميم لأشحن مخيلتي قليلا و استمتع بإبداعات البشر .

و فيما ندر من الأوقات عندما أقوم بمسح كل ما يوجد في القارئ هناك ميزة رائعة تسمى Explore  أو اكتشف و فيها مقالات حصلت على معدل قراءة كبير أو تمت مشاركتها بكثرة بين مستخدمي google reader  و فيها تجد الكثير من المواضيع المهمة و المممتعة في شتى المجالات و يمكن ن يعجبك موقع فيها و تشترك فيه .

و أتمنى أن تشاركونا أنتم أيضا بتجاربكم مع قوقل ريدر .

مصدر الصورة الأولى : http://www.flickr.com/photos/tetrad/4661564129/

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: